العقاب
حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 829894
ادارة المنتدي حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 103798


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

العقاب
حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 829894
ادارة المنتدي حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 103798
العقاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه

اذهب الى الأسفل

جديد حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه

مُساهمة من طرف hicham الأحد سبتمبر 05 2010, 19:54

حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه
جاء رجل إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه... فقال: إني أجد في رزقي ضيقاً فقال له رضي الله عنه: لعلك تكتب بقلم معقود... فقال: لا... قال: لعلك تمشط بمشط مكسور... فقال: لا... قال: لعلك تمشي أمام من هو أكبر منك سناً... فقال: لا قال: لعلك تنام بعد الفجر... فقال: لا قال: لعلك تركت الدعاء للوالدين... قال: نعم يا أمير المؤمنين فقال أمير المؤمنين: فأذكرهما فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ترك الدعاء للوالدين يقطع الرزق" لا تبخل على والديك بدقيقتين من وقتك للدعاء لهما


الجواب :

الحمد لله

هذا كلام باطل مكذوب ، ليس له أصل لا عن النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا عن علي رضي الله عنه ، وإنما جمع فيه مخترعه الكذاب ، ومروجه ، بين حديثين مكذوبين موضوعين على النبي صلى الله عليه وسلم :

أولهما : (حديث إذا ترك العبد الدعاء للوالدين فإنه ينقطع من الولد والرزق في الدنيا ) رواه الحاكم في تاريخه ، والديلمي ، عن أنس رضي الله عنه مرفوعا .

قال السيوطي رحمه الله ـ اللآلئ المصنوعة (2/250) ـ :

( لا يصح ، والمتهم به أحمد بن خالد ، وهو الجويباري ) .

وقال الشوكاني رحمه الله ـ الفوائد المجموعة (231) : ( في إسناده أحمد بن خالد الجويباري : متهم ) .

والحديث الموضوع الثاني الذي لفقه الكذاب هنا ، هو :

( من كتب بقلم معقود وتمشط بمشط مكسور فتح الله تعالى عليه سبعين باباً من الفقر )

قال الصغاني : " موضوع " . " الموضوعات" (1/40) .

والله أعلم .

موقع الإسلام سؤال وجواب
hicham
hicham

مسؤول ادارة المنتدى
مصمم خاص للمنتدى

حديث ( لعلك تكتب بقلم معقود ..) مكذوب على عليٍّ رضي الله عنه 3dflag11
عدد المساهمات : 728
نقاط : 10234
تاريخ التسجيل : 25/01/2009
الموقع : www.alokab.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى