العقاب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

|| ^ آدم و ســوء الـظن ^ || للنقآش

اذهب الى الأسفل

راي || ^ آدم و ســوء الـظن ^ || للنقآش

مُساهمة من طرف alokab في الأربعاء أكتوبر 06 2010, 15:13

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةآهلا وسهلاً بكم حيث مكان من ليس لة مكان حيث الاشواق والحب حيث الكلام الجميل واللي يفيد الي قضايا آدم المعـاصر آدخل برجلك اليمين
" ياعم صدقني انا عارف كل حاجة ، الراجل دة مبيفهمش اي حاجة "آصبح الامر الان موضة في المجتمعات ، اصبح الانسان الان يريد ان يقول للناس انة يفهم كل شىيفهم كيف تسير الحياة وكيف تمشى الناس ؟ وهل هذا الانسان صادق ام كاذب ؟يريد كل واحد ان يعرف اسباب كل شي واوقات كل شي ومكان كل شخص ويتكلم عن الشخص وهو لا يدري عنة شيئاً .لمجرد ان شخصاُ قد قال لك انة لا يفهم ، تحكم علية وتسى الظن بة .عندما ننظر الي الجانب الايجابي للامور ، لن نجد سوى بعض السلبيات المتراكمة علينا حتي الان ،يغلب على البعض من الناس اليوم خلق ذميم ربما ظنوه نوعاً من الفطنة وضرباً من النباهةفيصل بنا الحال الي التكلم عن الشخص ، حتي دون ان نعرفة او حتي نفهمة ، ونصفة بالفظاظ وصفات غير موجودة فية .يقول تعالى "وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِنْ يَتبِعُونَ إِلا الظن وَإِن الظن لَا يُغْنِي مِنَ الْحَق شَيْئا"ان الانسان السء دائما ما يظن بالناس السوء ويظن بهم فعل الخطاء ويعتقد انة دومــاُ على صواب فيما يقووول .لا يجب علينا ان ننظر الي الامر سوى بتفتح بعض جوانب عقلنـا .يقول رسولنا الكريم :" إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث "قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

" لا تظن بكلمة خرجت من أخيك المؤمن شرًّا ، وأنت تجد لها في الخير محملا
".آخي آدمالان لماذا هذا ؟ لما تلجا الي هذا السلوك ؟ما سبب ذلك التصرف فيك اهو عادة ؟ماذا انت فاعلاً الان ؟ هل ستقف خلف الصفوف ؟لماذا لا تبدا بالتغيير للافضل ؟ الصفة السيئة لا تسيئ الا صاحبها.ان الظن هو آثم ، كلنا نعلم هذا ، وكلنا ندرك هذا ، لكن رغم كل هذا .. نفعلة ونحن مدركين لخطائنـاُ ، ماذا انت بفاعل الآن؟ " النقآش في آطار الفكرة المطروحة "

alokab

مشرف منتدى قضايا آدم



عدد المساهمات : 141
نقاط : 3615
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى